تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الاثنين، مارس 27، 2017

إعمل إنترڤيو ناجح، 10 نصائح هتفيدك في الإنترڤيو

Break Team 0
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

حتى اذكى الباحثين عن الوظائف وأكثرهم تأهيلا يحتاجون الى الاستعداد للمقابلة الشخصية. فالمقابلة الشخصية أو الانترفيو هي مهارة مكتسبة, ولن تتاح لك فرصة ثانية لتكوين انطباع أول رائع. لذلك عليك معرفة هذه القواعد العشرة :
  • احرص على ارتداء الزي المناسب.
قواعد موضة الكاجوال الحديثة لا تعطي لك الحق في ارتدائها حينما تكون مقبل على مقابلة شخصية. من المهم أن تعلم ما الذي عليك أن ترتديه وأن تكون مهندم, وأن تجهز نفسك للأمر جيدا. سواء كنت ترتدي بدلة أو شئ أقل رسمية – فالأمر يعتمد على ثقافة الشركة والمنصب الذي أنت مقبل على توليه في حالة نجاحك في المقابلة.
  • تمرن على إتقان التواصل الغير لفظي.
الأمر يتعلق باظهار ثقتك بنفسك : الوقوف بشكل مستقيم، التواصل عن طريق الأعين  ’Eye contact’ ، المصافحة الواثقة والودودة. كن منتبها لأن هذا التواصل الغير لفظي الأولي يصلح لأن يكون اما بداية رائعة أو نهاية سريعة لمقابلتك الشخصية.
  • استمع.
يظل الشخص الذي يقوم بعمل المقابلة لك باعطائك كثير من المعلومات منذ البداية, سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر. اذا لم تستمع اليها جيدا، فأنت تخسر نقطة هامة كان بإمكانك تحويلها لصالحك. مهارات التواصل تشتمل على الاستماع الجيد واشعار الآخر بأنك تنصت إليه. لاحظ محدثك وجاري اسلوبه في الحديث ووتيرته.
  • لا تتحدث اكثر من اللازم.
إخبار محاورك اكثر مما يحتاج معرفته قد يكون خطأ فادح. عندما لا تكون قد أعددت للقاء في وقت مسبق، فقد تثرثر كثيرا عندما تحاول الإجابة على أسئلة المقابلة، وقد تتحدث عن نفسك خارج الإطار الوظيفي. أعد نفسك للمقابلة الشخصية عن طريق قراءة إعلان الوظيفة ومحاولة الربط بين مهاراتك ومتطلبات المنصب واعطاء المعلومات المتعلقة بذلك فقط.
  • لا ترفع الكلفة.
المقابلة الشخصية أو الانترفيو هي مقابلة احترافية للتحدث في أمور خاصة بالعمل. الأمر ليس كالتعرف على صديق جديد. مستوى توددك يجب ان يكون عن طريق محاكاة بعض تصرفات محاورك لاعطائه شعور بالألفة. من المهم أيضا ان تشيع جو الطاقة والحماس في المقابلة وأن تبادر احيانا بالسؤال. لكن لا تتجاوز حدودك كمرشح يبحث عن وظيفة.
  • إستخدم اللغة المناسبة.
عليك أن تستخدم لغة مهنية ولهجة إحترافية أثناء المقابلة. إحذر من استخدام أي كلمات دارجة غير لائقة أو اشارات الى العرق أو الدين أو السياسة. الخوض في مثل هذه المواضيع قد يجعلك تخسر فرصتك بشكل أسرع مما تتوقع.
  • لا تكن مغرورا.
يلعب السلوك دورا رئيسيا في نجاح مقابلتك الشخصية. لابد من وجود التوازن بين الثقة بالنفس والكفاءة المهنية والتواضع. حتى اذا كنت تخوض اختبارا لاثبات قدراتك, الثقة الزائدة هي أمر سئ تماما مثل قلة الثقة بالنفس.
  • كن حريصا عند الاجابة على الاسئلة.
حينما يسألك محاورك عن مثال لشئ ما فعلته، فيعني ذلك انه يقوم بسؤالك أسئلة المقابلة السلوكية، التي وضعت لمعرفة عينة من سلوكك في الماضي. اذا فشلت في ربط كلامك بمثال محدد, فلن تكن قد أخفقت على الاجابة على السؤال فحسب, ولكنك أيضا فقدت فرصة لاثبات قدراتك والحديث عن مهاراتك.
  • اسأل.
حينما يسألونك اذا كان لديك أي أسئلة, معظم المتقدمين يجيبون بـ ’لا’ وهذه إجابة خاطئة. جزء من الاعداد للمقابلة الشخصية هو أن تكون جاهزا للمبادرة بالسؤال وأن تظهر إهتمامك بما يحدث في الشركة. القاءك للأسئلة يمنحك الفرصة أيضا لمعرفة اذا كانت هذه الشركة هي المكان الأنسب لك. أفضل الاسئلة التي بإمكانك القائها تكون عن طريق الاستماع الى ما تم إلقاءه عليك من أسئلة أثناء المقابلة والسؤال عن معلومات اضافية.
  • لا تظهر بمظهر الشخص اليائس.
حينما يصل للشخص الذي يقوم باجراء المقابلة معك احساس أنك تقول له ’أرجوك قم بتعيني في الوظيفة’. فستظهر بمظهر اليائس قليل الثقة. تمسك بثلاثة أمور أثناء المقابلة :
  1. البرود
  2. الهدوء
  3. الثقة
 أنت متأكد بأن بإمكانك القيام بالوظيفة, فإجعل مقابلك يتأكد أيضا من هذا الأمر.
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

تعليقات

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design