- احرص على ارتداء الزي المناسب.
- تمرن على إتقان التواصل الغير لفظي.
الأمر يتعلق باظهار ثقتك بنفسك : الوقوف بشكل مستقيم، التواصل عن طريق الأعين ’Eye contact’ ، المصافحة الواثقة والودودة. كن منتبها لأن هذا التواصل الغير لفظي الأولي يصلح لأن يكون اما بداية رائعة أو نهاية سريعة لمقابلتك الشخصية.
- استمع.
يظل الشخص الذي يقوم بعمل المقابلة لك باعطائك كثير من المعلومات منذ البداية, سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر. اذا لم تستمع اليها جيدا، فأنت تخسر نقطة هامة كان بإمكانك تحويلها لصالحك. مهارات التواصل تشتمل على الاستماع الجيد واشعار الآخر بأنك تنصت إليه. لاحظ محدثك وجاري اسلوبه في الحديث ووتيرته.
- لا تتحدث اكثر من اللازم.
- لا ترفع الكلفة.
- إستخدم اللغة المناسبة.
- لا تكن مغرورا.
- كن حريصا عند الاجابة على الاسئلة.
- اسأل.
- لا تظهر بمظهر الشخص اليائس.
- البرود
- الهدوء
- الثقة
أنت متأكد بأن بإمكانك القيام بالوظيفة, فإجعل مقابلك يتأكد أيضا من هذا الأمر.
تعليقات
يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حسابإرسال تعليق