تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الثلاثاء، مارس 08، 2022

في اليوم العالمي للمرأة « أمل كلوني » امرأة العام على غلاف مجلة Time

Break Team 1
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

كشفت مجلة Time عن قائمة لأبرز قادة العالم من النساء لعام 2022، تحت اسم « 12 قائدة يعملن نحو عالم أكثر مساواة » والتي تضم محامية حقوق الإنسان اللبنانية والبريطانية « أمل كلوني ». وتهدف القائمة التي تضم 12 شخصية في مختلف المجالات، إلى الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس.

وقد ذكرت مجلة Time عن تلك الشخصيات: « خلق مستقبل أفضل للمرأة يعني بناء الجسور عبر الأجيال والمجتمعات والحدود. هؤلاء القادة الاستثنائيين يعملن من أجل عالم أكثر مساواة »

تم تسمية كل من « أمل كلوني » ، زهرة جويا، كايسي موسغريفز، كيري واشنطن، تريسي تشو، أليسون فيليكس، أدينا فريدمان، أماندا جورمان، شيريلين إيفيل، جيني جوزيف، أماندا نغوين وميكايلا جايه رودريغيز بأبرز قادة هذا العام.


وقالت المجلة إنه تم التعرف على كل شخصية لأسباب مختلفة. "جويا" التي فرت من طالبان وتقوم الآن بسرد قصص عن نساء أفغانيات. "نغوين"، تعمل على ضمان أن الناجيات من الإعتداءات يجدن العدالة. وأضافت المجلة إن النساء الـ12، سيتم تكريمهن في حفل يوم 8 مارس في اليوم العالمي للمرأة في لوس انجلوس.

ولدت "أمل علم الدين كلوني" في بيروت، وانتقلت إلى لندن خلال الحرب الأهلية اللبنانية. درست في كلية سانت هيو في أكسفورد، حيث حصلت على منحة دراسية وجائزة شريغلي. في عام 2000، تخرجت بدرجة البكالوريوس في الآداب في الفقه.
في عام 2001، التحقت بكلية القانون بجامعة نيويورك لإكمال درجة الماجستير في القانون. وعملت أيضاً كاتبة في برنامج الكتبة بمحكمة العدل الدولية.



الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

هناك تعليق واحد

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design