تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الخميس، أبريل 06، 2017

ازاي تزيد من طولك؟

Break Team 0
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

يحاول الكثير من الناس ان يزيدوا من طولهم عبر طرق كثيرة ولكن ماهي مراحل النمو وهل يمكن ان يستمر بعد سن البلوغ؟
إن الطول الذي نولد به وهو على الاغلب خمسين سم تقريبا، يتغير خلال السنه الاولى الى حوالي خمسه وسبعون، اي هنالك فرق خمسة وعشرون سنتيمتر. ومن ثم يزداد الطول كل سنه حتى سن الخمس سنوات. فقد اكد العلماء على ان معظم الطول نكتسبه خلال السنوات الخمسة الاولى من عمرنا.

بعد الخمس سنوات يتواصل النمو ولكن بشكل أبطئ، أي ما بين الخمس الى سبعة سنتيمترات في السنة حتي عمر العاشرة تقريبا. بعد هذه المرحله ندخل مرحلة البلوغ فعند الإناث يتوقف النمو بعد الحيض، أما الذكور فبعد سنه من البلوغ تأتي ما يسمى هبَة النمو اي يزداد الطول فجأة بين عشرين الى خمسة وعشرين سنتيمتر خلال وقت قصير جدا فقد يكون النمو حوالي تسعة وتسعون بالمئة وتبقى النسبه المتبقية حتي عمر الثامنة عشر الى العشرين.

فهنالك عاملان رئيسيان تؤثر على النمو، الاولى هي الوراثة فإذا كان الأبوان قصيران فهنالك احتمال كبير أن يكون المولود قصيرا وبالعكس. الثاني هو نمط العيش الذي ينمو فيه الشخص، فالتغذية الجيده مثلا والرياضة تلعب دورا في هذا الموضوع فالمجتمعات التي تتغذى بشكل صحي غني بالكالسيوم والفيتامينات تراها أكثر طولاً من المجتمعات التي تعاني من المجاعات والتي غالبا ما يكونوا قصار القامة بسبب سوء التغذية.

فمن أراد ان يزيد من طوله عليه بالتغذية الجيده المليئة بالبروتين والكالسيوم والاسماك وغيرها، كما أن السباحة هي الرياضة الوحيدة التي تساعد الاشخاص على النمو بشكل سليم فقد قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه «علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل».

ومن أهم الاغذية التي ستزيد النمو بشكل طبيعي هي :
«فيتامين د»: فهو من الفيتامينات الأساية لزيداة الطول فهو يعمل على امتصاص الكالسيوم ونمو العظام ويوجد هذا الفيتامين في السمك والبيض والقمح ولبن الصويا واللوز وفول الصويا.
«البروتينات» : وهي العدس والدجاج والتونا واللبن والشوفان وغيرها فهي تقوم باصلاح الانسجة المصابة بالجسم.

وأيضا «فيتامين أ والكالسيوم والمعادن». ونرجو عدم اللجوء الى اي العاب قوى تؤذي الجسم والعظام لزيادة الطول، فقط اتبع التغذية السليمة والرياضة وخاصة السباحة.
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

تعليقات

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design