تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الأربعاء، أبريل 05، 2017

ما هي موسيقي الأندرجراوند ومن هم روادها "Underground Music"

Break Team 0
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

مبدأياً ما هو مفهوم ’الموسيقي الأندرجراوند‘ أو الأندرجراوند ميوزك.
الأندرجراوند هم فرق غنائية مستقلة لديهم اكتفاء ذاتي، بمعني أنهم ليسوا بحاجة لشركات إنتاج لتنتج لهم CD ويتم نشره وليسوا بحاجة أيضا لإعلانات تملأ الشوارع وقنوات التلفاز.

كانت تستخدم هذه الفرق قديما الشارع لعرض فنهم. بمعني إنهم يتخذون الشارع بديل للمسرح الضخم ويجلسون في شوارع وميادين حيوية ومعهم الآلات الموسيقية ويعزفوا ويغنوا ويتفاعل معهم المارة، وأحيانا يُعجب الناس بالغناء ويتجمعون لمشاهدتهم  ويبادلونهم التحية. وكانت بداية الفرق الأندرجراوند في العالم في الولايات المتحدة الأمريكية في ستينيات القرن الماضي. وكانت تتخذ هذه الفرق محطات مترو الأنفاق والشوارع لعرض فنهم.

ومع مرور التطور ودخولنا عصر الانترنت، إستغلت الفرق الأندرجراوند ’اليوتيوب‘ ومواقع التوصل الإجتماعي كمنصة ليعرض أغانيهم عليها وهذه كانت مرحلة توسع كبري. حيث عن طريق الانترنت إستطاعوا أن يصلوا لأكبر عدد من المستمعين حول العالم دون سقف ولا قيود مسافات.

كانت من أوائل فرق الأندرجراوند في مصر فرقة ’وسط البلد‘ واللي ظهرت في تسعينات القرن الماضي بالتحديد في عام 1999. وظهرت مِن بعدها فرقة ’كايروكي‘ في عام 2003 ولكن حققت الإنتشار في عام 2009 وإزداد إنتشارها في بداية عام 2011 مع إنطلاق ثورة 25 يناير. وظهرت في ميدان التحرير وقاموا بغناء بعض الأغاني من ضمنها الأغنية الأكثر شهرة، أغنية ’يا الميدان‘ مع عايدة الأيوبي.

إتسمت أغاني الأندرجراوند بالجرأة والمعارضة للأنظمة . وكانت ’كايروكي‘ من أكثر الفرق المصرية  التي إستخدمت الأغاني السياسية المعارضة. وحتي وقتنا هذا، فَـفي مارس الماضي نشرت كايروكي أغنية بأسم ’أخر أغنية‘ وجاء محتواها عن الحرية والثورة.

ظهرت فرق أندرجراوند أكثر وزاد جمهور هذا الفن من بعد ثورة 25 يناير. وأصبحت موسيقي الأندرجراوند مطلوبة بشكل كبير من الشباب وادي هذا الي زيادة عدد الأغاني والألبومات. وظهرت أيضاً في الأعوام الأخيرة الكثير من هذه الفرق في وسائل الاعلام. بعدما أجبرت الاعلام علي التوافد إليها بنجاحها الملحوظ بين الشباب علي مواقع الانترنت.

وفي هذه المقالة أعرض عليكم فرق الأندرجراوند الأكثر إنتشارا في مصر.

كايروكي:
أعضاء الفرقة: أميرعيد (مغني وعازف جيتار) - شريف الهواري (عازف إليكتريك جيتار) - أدم الألفي (عازف باص جيتار) - تامر هاشم (عازف درامز) - شريف مصطفي (عازف بيانو وأورج).


شارموفرز:
أعشاء الفرقة: أحمد بهاء (مغني) - مو العرقان (عازف باص جيتار).


وسط البلد:
أعضاء الفرقة: أدهم السعيد (مغني) - هاني عادل (مغني وعازف جيتار) - إسماعيل فوزي (مغني وعازف جيتار) - أحمد عمران (عازف عود وفلوت أيرلندي) - أحمد عمر (عازف بيزجيتار) - بوب وميزو (إيقاعات).


مسار إجباري:
أعضاء الفرقة: هاني الدقاق (مغني وعازف جيتار) - أيمن مسعود (كيبورد) - محمود صيام (عازف جيتار) - أحمد حافظ (عازف باص جيتار) - تامر عطا الله (عازف درامز).


زاب ثروت: (مغني راب) وأسمه الحقيقي أحمد ثروت.


فرقة أسفلت: فرقة غناء راب.
أعضاء الفرقة: غبراهيم فاروق (مغني) - جاد الكريم (مغني).


رامي عصام: (مغني وعازف جيتار).


دينا الوديدي: (مغنية).


فرقة سلالم:
أعضاء الفريق: أسامة سعد (عازف أوز جيتار ومغني) - عمرو الجيوشي (صولو جيتار) - عز شهوان (عازف باص جيتار) - محمد جمال (مغني) - شريف نبيل (عازف درامز).


الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

تعليقات

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design