تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الثلاثاء، فبراير 22، 2022

بعد القبض عليهم « تعرف على اخطر عصابة هاكرز في مصر » الرمال البيضاء

Mohamed Hassan 0
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

أفادت قوات الأمن المصرية، في بيان لها، عن إلقاء القبض على ما وصفته عن «أخطر عصابة نصب» موجودة على الإنترنت، والتي عُرفت سلفًا بـ«عصابة الرمال البيضاء»، نسبة إلى تطبيق «الرمال البيضاء» الذين استخدموه في أعمال النصب.

وإليك كل ما تريد معرفته عن «عصابة الرمال البيضاء» بحسب بيان وزارة الداخلية:

الرمال البيضاء عبارة عن تطبيق تدفع له اشتراك في البداية، في مقابل أن تحصل على مبالغ مالية طائلة من خلال بعض الخطوات البسيطة، مثل مشاهدة الفيديوهات أو إعدادها، ومتابعة بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوهم مؤسسو «الرمال البيضاء» المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بأن مبلغ الاشتراك بسيط في حين أن المكاسب أضعاف هذا المبلغ، الأمر الذي جعل البعض يصدق بالفعل ويدفع ثمن الاشتراك.


ما إن اشترك أعداد كبيرة في التطبيق، وبادروا بتنفيذ الخطوات سعيًا لحلم الثراء دون شقاء، حتى وجدوا أنهم بنوا قصورًا على الرمال، وضاعت أموالهم، إذ أغلق مؤسسي «الرمال البيضاء» التطبيق، دون أن يجني أحدًا جنيهًا واحدًا، بل دفع هؤلاء فقط ثمن الاشتراك.

كثفت الأجهزة الأمنية المصرية جهودها، حتى بالفعل تم إلقاء القبض على تلك العصابة.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الأجهزة المعنية نجحت في حل لغز هذا التطبيق، وألقت القبض على مؤسسيه.

بحسب البيان، فإن مديرين هذا التطبيق 8 أفراد، بخلاف مؤسسه، ومن بينهم سيدة، وقد تم ضبطهم في 3 محافظات، عن طريق أحد المتهمين كان متواجدًا في كفر الشيخ، ويحث المواطنين على الاشتراك في التطبيق، وفي المقابل يحصل على نسبة من الأموال المحصلة، وأنشأ حوافظ مالية إلكترونية لتحويل الأموال عليها.

تم ضبط المتهمين بحوزتهم المبالغ المالية، والتحويلات البنكية وأوراق عقارات بمبلغ 3 ملايين جنيه، فضلًا عن ألفي دولار، كما وصلت الأرصدة البنكية الخاصة بهم إلى 20 مليون جنيه، وأصول عقارية بـ 6 ملايين جنيه وعملات افتراضية «بيتكوين» بمبلغ 2.8 مليون جنيه.

كما تم ضبط شرائح هواتف محمولة تم ربطها بمحافظ إلكترونية وماكينة طباعة فواتير إلكترونية، استخدمها المتهمون لإيهام شركات الدفع الإلكترونية بمشروعية الإيداعات النقدية للمشتركين بالتطبيق.
Mohamed Hassan Break Magazine
/
Writer
Big dreams have small beginnings
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

تعليقات

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design