تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الثلاثاء، فبراير 22، 2022

مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش « ملياردير يخسر 800 مليون دولار في يوم واحد »

Break Team 0
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

شهدت ثروة الملياردير رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، انخفاضًا بأكثر من 800 مليون دولار في يوم واحد، بعد تراجع سهم شركة التعدين Evraz المدرجة في بورصة لندن، التي يمتلك فيها أبراموفيتش حصة كبيرة، حيث يرجح المحللون أن تتأثر استثمارات مالك تشيلسي بالوضع بين روسيا وأوكرانيا.

يعد مالك "البلوز" من بين أغنى مُلّاك الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقًا لقائمة فوربس للمليارديرات لعام 2021، بثروة تبلغ 14.5 مليار دولار وضعته في المرتبة 142 على القائمة.

تراجع سهم Evraz


أدت المخاوف بشأن احتمال فرض عقوبات على الشركات الروسية في ضوء التطورات الأخيرة، إلى تراجع أسهم Evraz بشكل حاد مع تأثر أبراموفيتش، الذي يُعد أكبر مساهم في الشركة، وفقًا لصحيفة Mirror البريطانية.

ذكرت منصة This Is Money، في عطلة نهاية الأسبوع، أن حصة أبراموفيتش في شركة Evraz قد انخفضت بمقدار 677 مليون دولار في ثلاثة أسابيع، لتصل إلى 2.52 مليار دولار، ولا تزال المخاوف قائمة لأن الوضع بين روسيا وأوكرانيا لا يزال غير مؤكد.

حرب وشيكة


تفيد التقارير أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا تبدو وشيكة، على الرغم من الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها بريطانيا والولايات المتحدة، بعد صدور توجيهات للبريطانيين في أوكرانيا بمغادرة البلاد. ويرجح خبراء أسواق الأسهم أن يؤثر تصاعد التوترات بين البلدين على السوق، حيث نقلت صحيفة The Sun عن المحلل المالي في شركة الخدمات المالية AJ Bell، داني هيوسون، قوله "يخشى المستثمرون من أن الحرب على وشك الانطلاق بين روسيا وأوكرانيا".


توجّس في الأسواق


ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، أكثر من 2%إلى أعلى مستوياتها منذ سبتمبر/ أيلول 2014، إذ قال الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي إنه قد بلغه أن روسيا قد تغزو بلاده يوم الأربعاء.

على أثر ذلك، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 2.04 دولار توازي 2.16 لتبلغ عند التسوية 96.48 دولارا للبرميل، فيما قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 2.36 دولار أو 2.53% لتبلغ 95.46 دولارا للبرميل.

قال المحلل ماركوس سوتيريو من شركة غلوبال بلوك البريطانية للوساطة في مذكرة، الاثنين، وفقًا لفوربس، إن المستثمرين قلقون بشأن حالة الشكوك بشأن الحرب وكيف يمكن أن تهدد الإنتاج، مشيرًا إلى تحذير الرئيس الأميركي، جو بايدن، من أنه سيغلق مشروع خط أنابيب نورد ستريم 2 إذا صعّدت روسيا عملها العسكري.

فيما كتب كبير الخبراء العالميين في JPMorgan Funds، ديفيد كيلي، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني، الاثنين، "من المرجح أن تدفع روسيا ثمناً اقتصادياً باهظاً" إذا غزت أوكرانيا، مشيراً إلى احتمال فرض عقوبات مكلفة، وأشار إلى أن زيادة أسعار الطاقة العالمية ستكون من بين الانعكاسات الأولى بالنظر إلى أن روسيا تستحوذ على أكثر من 10% من الإنتاج العالمي.
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

تعليقات

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design