تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الأحد، مارس 26، 2017

« ما قبل الديناصورات » حاجات متعرفهاش عن سمكة القرش

Break Team 0
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

أسماك القرش كانت موجودة منذ فترة طويلة قبل وجود الديناصورات وهي من المخلوقات القليلة جدا التي لم تتطور وأصبح شكلها كما كان عليه من ملايين السنين وهي تعيش في المياه في جميع أنحاء العالم، في كل المحيطات، و حتى في بعض الأنهار والبحيرات.

وهي على عكس الأسماك العظمية، أسماك القرش ليس لها عظام،  ويتكون الهيكل العظمي لديها من الغضاريف، التي هي مزيج من الملينيات الصعبة، و مادة ليفية ممتزجة معها.

وأسماك القرش لديها مجموعة متنوعة من أشكال الجسم. ومعظم أسماك القرش لديها مبسطة والهيئات على شكل الطوربيد التي تنزلق بسهولة من خلال الماء. بعض أسماك القرش التي تعيش في القاع مثل: "angelshark" وسوت الهيئات التي تسمح لهم للاختباء في الرمال من قاع المحيط.

بعض أسماك القرش لديها شكل الجسم ممدود على سبيل المثال، وأسماك القرش: cookiecutter وwobbegongs  Sawsharks ديك الخطوم ممدود، وأسماك القرش الدراس لديها بشكل كبير ممدود العليا زعنفة الذيل والتي يستخدمونها لـصاعقة فريسة، و المطرقة لديهم رؤوس واسعة للغاية. عفريت القرش لديها كبيرة، الناشزة مدببة رأسا على عقب، والغرض منه هو غير معروف.

وهناك حوالي 368 نوع مختلف من أسماك القرش، والذين ينقسموا إلى 30 عائلة. هذه العائلات مختلفة من أسماك القرش ومختلفة جدا في نظرهم، واسلوبهم في الافتراس.

لديهم مختلف الأشكال والأحجام والألوان والزعانف والأسنان والنظام الغذائي وطريقة الاستنساخ، و غيرها من الصفات.


بعض أنواع أسماك القرش نادرة جدا مثل: سمك القرش الأبيض الكبير و megamouth . و بعض شائعة جدا مثل: سمك القرش كلب البحر وسمك القرش الثور.
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

تعليقات

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design