تابع تيليجرام علشان يوصلك الجديد @BreakMagEg
English
start-head-1
start-head-1 mobile
V-home-1
V-home-2

الثلاثاء، مارس 28، 2017

« احترف كرة القدم في الولايات المتحدة » اشياء لا تعرفها عن أحمد السقا

Break Team 0
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر

أحمد السقا فنان مصري من عائلة فنية فوالده هو المخرج ’’صلاح السقا‘‘ وجده المغني ’’عبده السروجي‘‘.
درس السقا في الأكاديمية العربية للفنون وتزوج ولديه ولدين وبنت ’’ياسين وحمزة ونادية‘‘.

كان والد أحمد السقا الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير ومؤسس مسرح العرائس، وأخرج مسرحيات منها ’الليلة الكبيرة، حمار شهاب الدين، صحصح لما تنجح‘.
تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير إمتياز وهي براهين لظهور نجم ساطع في سماء الفن. تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999.


كان أحمد يهوي كرة القدم منذ صغره وهاجر في بداية مشواره إلي الولايات المتحدة الأمريكية بهدف الإقامة دون عودة ليعيش مع خاله ويحترف كرة القدم بعد ظنه في فشله في مجال التمثيل، وبالفعل إحترف كرة القدم في فريق ’سان خوسيه‘ في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

بعد عدة أشهر من سفر السقا، علم بعرض مسلسلي ’نصف الربيع الآخر، ومين ميحبش فاطمة‘ الذي كان السقا ضمن طاقم التمثيل بهم كوجه جديد. وفي هذا الوقت حظي السقا بجائزة أفضل وجه جديد بمصر. وتدخل والد و والدة أحمد السقا وأقنعوا خاله بإجباره علي الرحيل والعودة لمصر.

فوجئ السقا في مطار القاهرة أثناء عودته بتوافد إليه البعض من الجمهور ومطالبتهم بالتصوير معهم، وأيضا إستقبال موظفين الجوازات حيث إتعرفوا عليه ورحبوا به، وكانت هذه نقطه فارقة في حياته ليكمل العمل في مجال التمثيل في مصر وينوي البقاء.


يهوي السقا ركوب الخيل وتربية الحيوانات بدرجة كبير جداً.ويكتب شعر ويدون أيضا ويحظي بحب كبير بين نجوم الوسط الفني ويرجع هذا الحب لمواقف عديدة، ومن ضمن هذه المواقف هو مساعدة السقا لكثير من النجوم في بداية مشوارهم مثل قبوله العمل كضيف شرف في فيلم ’سمير وشهير وبهير‘ للثلاثي ’أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو‘

شكّل السقا بداية جديدة للفيلم ’الأكشن‘ في مصر، حيث طوّر الأكشن في السينما المصرية، ولا أحد يستطيع أن ينكر أن ما قبل السقا لا يوجد أكشن بمعني الكلمة في السينما المصرية.

اشترك أيضا السقا في بداية مشواره الفني في أدوار صغيرة منها مسرحية خدلك قالب في دور كومبارس حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام، ومسرحية غلط في غلط ومسرحية النهاردة آخر جنان مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو. وتم إكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل وأشركه الأخير في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية خدلك قالب وأعجب به وثبت اسمه في مجال التمثيل.
الان يمكنك الكتابة في بريك. اضغط هنا لتفاصيل أكثر
author
author-2 mobile
الموضوع التالي الموضوع السابق

تعليقات

يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حساب

English version is available. Go to Break in English

Coprights © 2022 Break | Designed And Developed By HG 4 Design