سياسة تصغير حجم المنتج هي سياسة تعمل بها جميع شركات المنتجات ولكن بدرجات مختلفة. تستخدم الشركات هذا الاسلوب لزيادة الربح. ولكن تقع في الفخ.
أجريت دراسة من شركة Yougov، علي 1000 شخص بالغ مدرك ويعرف معني « تضخم التقليص »، وهو ثبات سعر السلعة مع تصغير حجمها. وأكدت تلك الدراسة أن 35% من المستهلكين للمنتجات سيتوقفون عن شراء الشكولاته المفضلة لديهم في حاجة تقليص حجمها بنسبة 15%. وأيضا جاء بالدراسة أن 1 من ضمن 5 أي 22% مستعد للبعد كل البعد عن المنتج اللي يشتريه باستمرر إن قُلّص حجمه بنسبة 10%. و 13% من المستهلكين قالوا انهم سيتوقون عن شراء المنتجات إن تقلص حجمها ولو بنسبة 5%.
كشف هذا التقرير بان الشركات تغامر بخسارة جزء كبير من مستهلكين منتجاتهم في حالة استمرارهم في تقليص حجم المنتجات. وجاء أن 20% من المستهلكين يمتنعون عن شراء المنتج في حالة ازداد ثمنه وقل حجمه.
فـ الي متي ستظل الشركات تستخدم تلك السياسة.
تعليقات
يمكنك التعليق بـ الاسم/عنوان في حالة عدم وجود حسابإرسال تعليق